الدعم

الأعطال

كيف يمكنني معرفة IMEI الخاص بجهاز الموبايل الخاص بي؟
- لمعرفة IMEI الخاص بك اطلب #06#*

للحصول على معلومات عن IMEI التابع لجهاز الموبايل الخاص بك يرجى:
إرسال رسالة فارغة إلى الرقم 1014 من موبايلك،
أرسل IMEI المكوّن من 15 رقمًا للحصول على معلومات عن الـ IMEI المُرسل، أو يرجى زيارة www.mpt.gov.lb/MIRS لمزيد من المعلومات

أولاً ، نوصيك بإعادة تشغيل جهازك ، وهذا سيسمح لجهازك بالبحث عن شبكة ألفا ومحاولة الاتصال بها.
إذا استمرت المشكلة، يرجى التحقق من خريطة التغطية لمعرفة ما إذا كنت موجودا في منطقة تغطيها شبكة ألفا.
إذا بقية نفس المشكلة، يرجى وضع الشريحة أو بطاقة SIM في جهاز آخر. في حال تم الاتصال بشبكة ألفا فإن المشكلة من جهازك، وفي حال فشل الاتصال، يُرجى التواصل معنا عبر فايسبوك أو تويتر أو تعبئة هذا النموذج حتى نتمكن من مساعدتك بشكل أفضل.
ننصحك بالتحقق دائماً من صفحات الفا على وسائل التواصل الإجتماعي (فايسبوك وتويتر) لتبقى على اطلاع بأي مشكلة قد تطرأ على الشبكة.
                         


في هذه الحال، ننصحك بالتوجه إلى أقرب متجر للأجهزة الخلوية للحصول على المساعدة.
كما ننصحك بتدوين كلمة المرور الخاصة بـإقفال الجهاز الخلوي والاحتفاظ بها حتى تجدها كلما دعت الحاجة إليها.

قد يعود السبب إلى قربك من الحدود مع سوريا.
للتأكد من اتصالك دائما بشبكة ألفا إذهب إلى إعدادات الجهاز الخلوي -> الشبكة -> اختر يدويا شبكة ألفا.
                                                

4G

Apple (iPad, iPhone 5, 5s, 5c, 6, 6 Plus):

  • iOS (6): Settings > General > Cellular > “Enable 4G” ON.
  • iOS (7- 8): Settings > Cellular > Select “4G”.
  • iOS (9) Settings > Mobile Data > Voice & Data > Select “4G”.
  • iOS (10) Settings > Cellular > Cellular Data Options > Voice & Data > Select “4G”.

Samsung (Android):

  • (Old OS) Settings > More settings > Mobile networks > Network mode > select LTE/WCDMA/GSM (auto connect)
  • (New OS) Settings> More networks > Mobile networks > Network mode > selectLTE/WCDMA/GSM (auto connect)

HTC (Android):

  • (Old OS) Settings > Mobile networks > Network mode > select LTE/WCDMA/GSM (auto connect)
  • (New OS) Settings > Mobile Data > Network mode > select LTE/WCDMA/GSM (auto connect)

Sony (Android):

  • (Old OS) Settings > More settings > Mobile networks > Network mode > select LTE/WCDMA/GSM (auto connect)
  • (New OS) Settings > More > Mobile Networks > Preferred network type: LTE/WCDMA/GSM (auto connect)

 


ذا لم تتمكن من تفعيل الجيل الرابع 4G على الرغم من ضبط الإعدادات بشكل صحيح والتواجد في موقع مناسب مع USIM ، الرجاء الاتصال بقسم خدمة العملاء.

معلومات إضافية

قد تتطلب بعض أجهزة 4G القديمة نسبياُ تحديث البرنامج لتفعيل الجيل الرابع 4G.

إذا كنت لا تريد استخدام 4G ، يمكنك إيقاف تشغيله من خلال إعدادات جهازك.

يمكنك التحقق هنا من خريطة تغطية خدمة 4G التابعة لألفا.

تبدأ الأرقام التسلسلية لـ U-SIM عادةً بالرقم 30 أو 31.

إذا كان جهازك يتوافق مع تردد 1800 ميغاهيرتز و Band 3، يمكنك الاتصال بخدمة 4G التابعة لألفا والتمتع بإنترنت عالي السرعة.
هذه هي الأجهزة التي تتوافق مع خدمة 4G التابعة لألفا

قد يعود ذلك إلى عدم تفعيل خدمة 4G في إعدادات شبكة الخلوي في جهازك.
سيساعدك تفعيل 4G على الاتصال بشبكة 4G التابعة لألفا.

3G+

تحقق من خريطة التغطية لمعرفة ما إذا كنت موجودا ضمن منطقة تغطيها خدمة الـ+3G التابعة لألفا.


- تأكد من الإعدادات الصحيحة للإنترنت، أو أرسل رسالة قصيرة مجانية الى 1019 تتضمن MI أو أدخل يدويا كلمة Alfa  كرمز APN واترك حقلَي اسم المستخدم وكلمة المرور فارغين.

في حال لم تنجح المحاولات أعلاه في حل مشكلة الإنترنت لديك، يُرجى تعبئة هذا النموذج أو التواصل معنا عبر فايسبوك أو تويتر حتى نتمكن من مساعدتك بشكل أفضل.
 

ننصحك بإعادة تشغيل هاتفك أو وضعه في وضع الطيران لمدة عشر ثوان.


إذا كنت متصلا بالواي فاي، جرّب إما إعادة التشغيل وإعادة جهاز التوجيه (الراوتر) إلى حالته الأصلية أو التواصل مع مزود خدمة الإنترنت الخاصة بك.
تأكد من تحميل آخر تحديث للبرنامج على جهازك.


هناك عدة عوامل يمكن أن تؤدي إلى عدم قدرتك على الاتصال بالإنترنت.
اتبع التعليمات أدناه لتتمكن من الاتصال.

تأكد من أنك مشترك في باقة Mobile Internet. يمكنك التحقق من باقات الإنترنت هنا.
قم بتفعيل الجيل الثالث 3G في إعدادات جهازك الخلوي.
احفظ إعدادات الإنترنت على جهازك عبر إرسال رسالة قصيرة مجانية إلى 1019 تتضمن "MI".
أعد تشغيل هاتفك وابدأ التصفح.
إذا قمت بكل هذه الخطوات ولم تتمكن من الاتصال بالإنترنت ، يُرجى تعبئة هذا النموذج أو التواصل معنا عبر فايسبوك أو تويتر حتى نتمكن من مساعدتك بشكل أفضل.

إذا كنت تملك خطاً ثابتاً، تأكد من تسديد فاتورتك في الوقت المحدد.
يمكنك الاطلاع على قيمة فاتورتك عبر الضغط على "إدفع فاتورتك عبر الإنترنت".

إذا كنت من حاملي الخطوط المسبقة الدفع، أطلب #111* للتحقق من صلاحية رقمك.
يمكنك التحقق من رصيدك وإعادة تعبئة خطك المسبق الدفع عبر الإنترنت.

إذا استمرت المشاكل بعد دفع الفاتورة أو إعادة التعبئة، يُرجى تعبئة هذا النموذج أو التواصل معنا عبر فايسبوك أو تويتر حتى نتمكن من مساعدتك بشكل أفضل.

أعد تشغيل جهازك الخلوي وانتظر حتى يتصل بشكل كامل بشبكة ألفا. إذا استمرت المشكلة ولم تتمكن من إجراء مكالمات، قم بتعبئة هذا النموذج أو تواصل معنا عبر فايسبوك أو تويتر حتى نتمكن من مساعدتك بشكل أفضل.


لحلّ هذه المشكلة، ننصحك بمحاولة التالي:
- تحقق من وضع خدمة تحويل المكالمة وأطفئ تحويل كل المكالمات من – إعدادات المكالمات – تحويل
- تحقق من وضع خدمة حظر المكالمات وأطفئها من إعدادات المكالمات_ حظر المكالمات

إذا استمرت المشكلة، يُرجى تعبئة هذا النموذج أو التواصل معنا عبر فايسبوك أو تويتر حتى نتمكن من مساعدتك بشكل أفضل.


- تحقق من إعدادات جهازك الخلوي (الاتصال الثابت / هوية المتصل) في المكالمة – إعدادات المكالمات – الاتصال الثابت
- تأكد من أن الشخص الذي تتصل به لم يحظرك عن الاتصال به عبر تطبيق True Caller
في حال استمرار استحالة إجراء مكالمات، يرجى تعبئة هذا النموذج أو التواصل معنا عبر فايسبوك أو تويتر حتى نتمكن من مساعدتك بشكل أفضل.
 


قد تعود سوء جودة الاتصال إلى عوامل عدة، يمكنك القيام بالتالي:
- التبديل بين أنواع الشبكة (2G, 3G, 4G) من الإعدادات – المزيد – شبكات الخلوي (أندرويد) أو الإعدادات – الخلوي (iOS).
- تحقق ما إذا كان الرقم التسلسلي لشريحة SIM العائدة لك يبدأ بـ30 أو 31 لأن ذلك سيمكنك من الاتصال بشبكة  4G من الفا والحصول على جودة مكالمة أفضل.

. العائدة لك SIM يمكنك التحقق من عناوين متجر ألفا أو الوكلاء المعتمدين بغية استبدال شريحة

قد تعود مواجهة هذا النوع من المشاكل إلى نظام التشغيل الخاص بجهازك الخلوي. تأكد من تحميل اَخر التحديثات على جهازك الذكي.


- إذا كنت تستخدم خطاً ثابتاً، تأكد من تسديد فاتورتك في الوقت المحدد. يمكنك التحقق من فاتورتك ودفعها عبر الإنترنت.
- إذا كنت تستخدم خطاً مسبق الدفع، يمكنك طلب #111* للتحقق من صلاحية رقمك. يمكنك الاطلاع على رصيدك وإعادة تعبئة خطك المسبق الدفع عبر الإنترنت.
- تأكد من تحميل اَخر تحديثات البرنامج على جهازك.

إذا استمرت المشكلة ولم تتلقَ الرسائل القصيرة، يرجى تعبئة هذا النموذج أو التواصل معنا عبر فايسبوك أو تويتر حتى نتمكن من مساعدتك.

ننصحك بأن تتحقق من وضع إعداد الرسائل القصيرة الافتراضي  تحت عنوان SMS.
إذا لم ينجح الأمر، يرجى تعبئة هذا النموذج أو التواصل معنا عبر فايسبوك أو تويتر حتى نتمكن من مساعدتك.
 

إذا كنت تستخدمخطاً ثابتاً، تأكد من اشتراكك مجانا في خدمة تجوال الرسائل القصيرة. إنها الطريقة الوحيدة لإرسال الرسائل القصيرة وأنت خارج البلاد. إضغط هنا للاشتراك في خدمة تجوال الرسائل القصيرة أو أرسل رسالة قصيرة (مجاناً) تتضمن SMSR الى 1050. ننصحك بالتحقق من رموز البلد إذا كنت ترسل رسائل قصيرة إلى وجهات دولية.

- تحقق مما إذا كان لديك رصيد كاف عبر طلب #111* في حال كنت تستخدم خطا مسبق الدفع
- أعد تشغيل هاتفك أو ضعه في وضع الطيران لمدة عشر ثوان.
- تحقق من مركز الرسائل: الرسائل > إعدادات الرسائل > الرسائل > رقم مركز الرسائل: 9613488888+ (يختلف من جهاز إلى آخر).
- تأكد من تفعيل إعداد iMessage على جهاز iPhone.
 

لإرسال الرسائل القصيرة من أجهزة BlackBerry و Nokia، يرجى التحقق من ترميز التحفظات على الرسائل القصيرة في الرسائل القصيرة -> إعدادات الرسائل القصيرة -> تغيير تشفير البيانات من UCS2 إلى 7 bits.