نظرة عامة

نظرة شاملة

نبذة عن شركة "ألفا"


"ألفا" هو الاسم التجاري لشبكة الخلوي الأولى في لبنان التي تتولى إدارتها شركة "أوراسكوم للإتصالات"(OTMT) منذ 2009. تعتمد "ألفا" على خبرة إدارتها وقيادتها المحترفة والعالمية من أجل تقديم حلول ناجعة لقطاع الاتصالات الخلويّة GSM في لبنان.
منذ تأسيسها، تركز ألفا في استراتجيتها على الإبتكار التكنولوجي والريادة، وهي تميّزت في الأعوام الأخيرة بإدخال أحدث الإبتكارات التكنولوجية العالمية إلى قطاع الخلوي في لبنان.
حققت ألفا إنجازات تكنولوجية عديدة على مستوى الإبتكار، في مسيرتها نحو الجيل الخامس وعالم إنترنت الأشياء، وهو إلتزام راسخ.
من أبرز هذه المحطات:
- عام 2011، كانت أوّل مشغّل خلوي يطلق خدمات الجيل الثالث في لبنان
- عام 2013، كانت أوّل مشغّل يطلق تجارياً خدمات الجيل الرّابع 4G LTE
- عام 2015، أطلقت أول محطة 4G+ (4G-LTE Advanced) في لبنان
- عام 2016، باتت أول مشغل يستكمل شبكة الجيل الرابع المتقدم 4G+ بتغطية تشمل كل لبنان
- عام 2018، أجرت ألفا التجربة الأولى على الجيل الخامس في لبنان محققة سرعات وصلت إلى 25 غيغابيت في الثانية
يبلغ عدد مشتركي ألفا كثر من مليونين، يشكل من بينهم مشتركو الداتا أكثر من %75. تغطّي99%  شبكة ألفا للأجيال المختلفة (+2G, 3G, 4G , 4G) من الأراضي اللبنانية.

 

فريق الإدارة:
 

رئيس مجلس الإدارة – المدير العام: مروان حايك
المدير التجاري: أسعد كيروز
المدير التقني : عماد حامد
المدير المالي : رفيق الحداد
نائب الرئيس مكلف بالشؤون القانونية والإدارية وشؤون الموظفين : رائف صالحة
المديرة التنفيذية لشؤون الإعلام والعلاقات العامة: ألين كرم
مدير الاستراتيجية والجودة المؤسسية :أسعد أبو سليمان

 

دافعنا
نحن نعتز بكوننا أبناء مجتمع نفتخر بانتمائنا إليه. نقدّم خدمات اتصالات تنافسية، مع الحفاظ على أعلى مستويات الجودة انسجاماً مع التزامنا بالتنمية المستدامة.

رؤيتنا
نحن نطمح لريادة موجة التغيير في صناعة الاتصالات من خلال اعتماد أحدث التكنولوجيا وأكثرها تطوراً بالإضافة إلى استحداث حلول مرنة في مجال الإتصالات في السوق اللبنانية. من خلال ذلك، قمنا بتطوير نموذجاً مبتكراً للمسؤولية الاجتماعية يعزّز مشاركة كافة الأفرقاء من خلال نظام لخلق قيمة مضافة مشتركة ذات مرونة فيما بينهم.

معتقداتنا
نحن نؤمن بـ:
- إمكانات وطاقات موظفينا. من خلال دعم مواهب فريقنا وتطوير المعرفة والمهارات، نمهّد الطريق لموظّفينا لكي يحققوا النمو المستدام ويسعوا دائماً للمزيد من التطوّر.
- بناء نموذج أعمال مستدام من خلال الاستثمار في مواهب وظفينا وإشراك جميع فرقائنا، من أجل خدمة المجتمع، فضلاً عن البيئة من خلال المبادرات والأعمال المسؤولة والرائدة.
- قوة المرونة. من خلال التحسين الدائم لإدارة أساليب العمل، وإدارة المواهب، والتكنولوجيات، فنخلق ميزة تنافسية وتمايز استراتيجي.
- تقديم تجربة استثنائية للزبائن عن طريق السعي الدائم للتميّز عبر استباق احتياجاتهم فتلبيتها، وبالتالي تحويلهم إلى سفراء لعلامة ألفا.

التزاماتنا
نحن ملتزمون بـ:
- رفاهية موظفينا، من خلال تحسين حياتهم، وخلق الفرص لهم، وبناء قدراتهم في بيئة عادلة وحاضنة.
- أن نكون مسؤولين اجتماعياً، من خلال المساهمة في المجتمع الذي نعيش ونزدهر فيه، وبأن نلتزم بأعلى معايير السلوك الأخلاقي والنزاهة والمحفاظة عليها.
- العمل بمرونة من خلال تعزيز قدرتنا على التكيف مع متطلبات الزبائن المعقدة، مع مواكبة التطورات في السوق وبيئة الأعمال، ومن خلال اعتماد أحدث التكنولوجيا لاسيما في مجال توفير الطاقة وتطوير الآداء والكفاءة التشغيلية نحوى اعتماد مصادر الطاقة المتجددة.
- تقديم خدمات مبتكرة لزبائننا من خلال تعزيز رضاهم عبر السعي الدائم إلى تحسين نظام إدارة الجودة لديناّ.

طموحاتنا
نطمح إلى:
- تقديم الدعم والرعاية لموظفينا من خلال كوننا شركة مواطنة رائدة و عبر إحداث تغيير إيجابي في حياتهم.
- الحفاظ على مكانتنا الرائدة عن طريق مواءمة التزاماتنا المستدامة مع استراتيجية أعمالنا، وبالتالي التوجه باستراتيجيتنا نحو آفاق متقدمة.
- قيادة التغيير من خلال خلق فرص عمل مبتكرة، فضلا عن تكييف آخر الصيحات في مجال التكنولوجيا لتخدم مصلحة مجتمعنا، لبلوغ الذروة في أداء الأعمال.
- توفير تجربة استثنائية للزبائن، من خلال جعل زبائننا محور أعمالنا واستراتيجيتنا، وتقديم قيمة مضافة لهم لنربح ولائهم على المدى الطويل.