الدعم

أسئلة شائعة

يسعدنا إستقبالك في أي متجر ألفا وفقاً للجدول أدناه، ما عدا أيام العطل الرسمية.

 

Alfa Store

العنوان

ساعات العمل

فرن الشباك

مستديرة الشيفروليه,
Pine Center

من الإثنين إلى السبت

من الساعة 8:00 صباحاً حتى 6:00 مساءً

جونية

أوتوستراد جونية
سنتر نعمان بالقرب من PHD

من الإثنين إلى السبت

من الساعة 8:00 صباحاً حتى 6:00 مساءً

طرابلس المعرض

طريق معرض رشيد كرامة
أبراج الصعيدي مقابل مستشفى النيني

من الإثنين إلى السبت

من الساعة 8:00 صباحاً حتى 6:00 مساءً

طرابلس المينا

أوتوستراد طرابلس-بيروت

مبنى منال، الطابق الأرضي بالقرب من أوجيرو
 

من الإثنين إلى السبت

من الساعة 8:00 صباحاً حتى 6:00 مساءً

صيدا

الأوتوستراد الشرقي
بالقرب من مستديرة السراي، مبنى التجهيز والبناء
 

من الإثنين إلى السبت

من الساعة 8:00 صباحاً حتى 6:00 مساءً

النبطية

 

أوتوستراد حبوش

بناية حيدر، بالقرب من فرست ناشونال بنك (FNB)
 

من الإثنين إلى السبت

من الساعة 8:00 صباحاً حتى 6:00 بعد الظهر

شتورة

الشارع الرئيسي،
سنتر الحايك، بالقرب من غرينز كافيه

من الإثنين إلى السبت

من الساعة 8:00 صباحاً حتى 6:00 مساءً

البترون

تحوم
الأوتوستراد الرئيسي، بالقرب من محطة مدكو

من الإثنين إلى السبت

من الساعة 8:00 صباحاً حتى 6:00 مساءً

الدكوانة

,Parallel Towers
Block A

من الإثنين إلى السبت

من الساعة 8:00 صباحاً حتى 6:00 مساءً


يونسكو
 
 اوتستراد كورنيش المزرعة ، مبنى J1

من الإثنين إلى السبت

من الساعة 8:00 صباحاً حتى 6:00 مساءً

 


منيارة
 
منيارة الطريق العام، مبنى فرح، الطابق الأرضي 

من الإثنين إلى السبت

من الساعة 8:00 صباحاً حتى 6:00 بعد الظهر


بكفيا
 
بكفيا  - الطريق الرئيسي -  مقابل SGBL - الطابق الأرضي

من الإثنين إلى السبت

من الساعة 8:00 صباحاً حتى 6:00 مساءً


جب جنين
 
جب جنين، مبنى D- Avenue, الشارع العام, مقابل فرحات سنتر 

من الإثنين إلى السبت

من الساعة 8:00 صباحاً حتى 6:00 مساءً


جبيل
 
مدخل جبيل الرئيسي، مبنى مار نقولا، مقابل Wooden Bakery

من الإثنين إلى السبت

من الساعة 8:00 صباحاً حتى 6:00 مساءً


بيروت - وسط المدينة 
 
وسط المدينة، شارع واغند، بجانب مفهى Grand Café

من الإثنين إلى الأحد

من الساعة 10:00 صباحاً حتى 10:00 مساءً

 

ألفا في أوجيرو

إختر منطقة

- للتحقّق من الرصيد:

  • إضغط هنا
  • تطبيق Alfa Mobile
  • أطلب #111* وإتبع التعليمات
  • أرسل Bill إلى 114 (مجانا)
  • اتصل بـ 114 (مجانا)

- للتحقّق من الفاتورة:

  • إضغط هنا (متوفّر فقط للباقات الشهرية)
  • تطبيق Alfa Mobile (متوفّر فقط للباقات الشهرية)
  • اطلب #111* واتبع التعليمات
  • اطلب #11*

- يمكنك على الفور تعديل / تجديد باقة الداتا الخاصة بك عن طريق:

  • اضغط هنا (متوفّر فقط للباقات الشهرية)
  • تطبيق Alfa Mobile (متوفّر فقط للباقات الشهرية)
  • أطلب #111*، واتبع التعليمات
  • أرسل رسالة قصيرة الى 1050 تتضمن RMI يليها حجم الباقة للباقات الشهرية، و R2MI للباقات الصالحة لمدة شهرين و R3MI للباقات الصالحة لمدة 3 أشهر.



للتجديد التلقائي (متوفّرة فقط للباقات الشهرية)

  • اضغط هنا
  • أرسل رسالة قصيرة (مجانية) إلى 1050 تتضمّن AR
  • أطلب #111* واتبع التعليمات
     

يرجى قراءة المعلومات أدناه لمعرفة المستندات المطلوبة لخط ألفا الثابت:


للبنانيين المقيمين في لبنان

هوية أو جواز سفر صالح أو بطاقة الخدمة العسكرية أو بطاقة إحتياط أو نموذج عسكري خاص
إيداع 100$ عند التحويل من خط مسبق الدفع إلى خط ثابت، و50$ عند شراء خط جديد ثابت.
 

للأجانب المقيمين في لبنان

جواز سفر صالح أو إقامة
إيداع 100$ عند تثبيت الخط أو 50$ عند شراء رقم جديد ثابت.
 

ملاحظة: في حال لم يكن لديك إذن إقامة، يرجى إحضار أي من المستندات التالية التي تثبت مكان إقامتك: إفادة سكن، كفالة مصرفية بقيمة 250$ للخط الواحد، إيداع 250$، إفادة سكن مصدقة من مختار المحلة، فاتورة مياه، فاتورة هاتف، فاتورة كهرباء (صادرة باسمك)، عقد إيجار منزل أو سند ملكية منزل.

طريقة الدفع الإلزامية هي عبر توطين الفاتورة في المصرف.
 

للأجانب غير المقيمين

جواز سفر صالح
إيداع بقيمة 250$ للخط الواحد
طريقة الدفع الإلزامية هي عبر توطين الفاتورة في المصرف.



المستندات المطلوبة لخطوط ألفا للمؤسسات هي:

طلب اشتراك: موقّع من الشخص المخوّل التوقيع
إذاعة تجارية: لا يتجاوز عمرها السنة الواحدة
سجل تجاري: مصدّق
إيداع مصرفي مباشر بإسم الشركة موقّع من الشخص المخول التوقيع ومصدّق
بطاقة هوية للشخص المخوّل التوقيع

عندما يرغب الشخص المخوّل بالتوقيع عن شركة ما، بإضافة رقم إلى حساب هذه الشركة، ينبغي التحقق من الإذاعة التجارية المرفقة للتأكد من أنها لا تعود لأكثر من سنة، وإلا وجب تقديم نسخة جديدة.

 
مستند يثبت مكان إقامة الشخص المخول التوقيع (لا يتجاوز عمره ثلاثة أشهر):

1. إفادة سكن مصدقة من مختار المحلة
2. إقامة
3. فاتورة مياه أو هاتف أو كهرباء صادرة بإسم المشترك
4. عقد إيجار منزل أو سند ملكية منزل
 

يجب تقديم أحد المستندات التالية على ألا يتعدى عمره الثلاثة أشهر، وأن يكون بإسم الشركة:

  • آخر فاتورة كهرباء
  • آخر فاتورة من أوجيرو للخط الثابت
  • مستند يثبت استئجار المكتب
  • مستند يثبت ملكية المكتب
  • مستند الضريبة على القيمة المضافة

 
ملاحظة: لا تملك الشركات الأجنبية سجلاً وإذاعة تجارية. لذا يجب أن تقدم بيان بالوقائع موقعا ومصدّقا من وزارة الاقتصاد والتجارة بالإضافة إلى اتباع الإجراءات الأخرى.

يتم تنبيه المشتركين في حال كانوا في وضعية التجوال، باستهلاكهم الداتا بواسطة الرسائل القصيرة. يمكنهم أيضاً التحقق من ذلك عبر الدخول إلى تطبيق ألفا للموبايل --> حسابي --> فاتورتي.

تحميل تطبيق ألفا

لإلغاء خدمة تجوال الداتا، أرسل رسالة قصيرة فارغة الى 1341.

المكالمة من ألفا إلى ألفا: 0.11$ للدقيقة.

المكالمة من رقم ألفا إلى رقم ثابث أو خلوي محلي آخر: 0.11$ للدقيقة، + 10 ل.ل.

الرسالة القصيرة: 0.05$/ 160حرف لاتيني -  0.05$/70حرف عربي, لا تشمل الضريبة على القيمة المضافة.

المكالمة الدولية: 0.11$ في الدقيقة + CTN* لا تشمل الضريبة على القيمة المضافة.

CTN: شبكة الاتصالات اللبنانية. تحدد كلفة المكالمات الدولية بموجب مرسوم وزاري.

يمكنك في أي وقت تعليق/توقيف الخط مؤقتاً ودفع رسوم التعليق وقدرها 10$ شهريًا (لا تشمل الضريبة على القيمة المضافة)، عبر الاتصال بخط المساعدة 111 أو إرسال بريد إلكتروني إلى alfa.customercareteam@alfamobile.com.lb

يجب تقديم أحد المستندات التالية:

  • هوية
  • جواز سفر صالح
  • بطاقة الخدمة العسكرية
  • بطاقة احتياط
  • بطاقة إعفاء من الجيش

إذا كنت تملك خط ألفا الثابت أو خاص بالمؤسسات، عليك الحضور شخصياً لاستلام بطاقة SIM جديدة.

يجب تقديم أحد المستندات التالية:

هوية
سجل عدلي
جواز سفر صالح
إجازة سوق لبنانية
بطاقة انتساب لنقابة لبنانية
بطاقة جامعية

يمكنك أيضاً أن تفوض أحد الأشخاص لينوب عنك في عملية استبدال بطاقة SIM الضائعة، على أن يُبرز بطاقة هوية صالحة مع تفويض موقع من قبلك.

أما إذا كان خط ألفا للمؤسسات، فيجب أن يكون التفويض مصدّقاً وأن يتضمن شعار الشركة الرسمي.


إذا كنت تملك خط ألفا المسبق الدفع، عليك الحضور شخصيا للحصول على بطاقة SIM جديدة.

يجب تقديم أحد المستندات التالية:

هوية
جواز سفر صالح
ستُطرح عليك أسئلة عدة لتأكيد ملكيتك الخط.

الكلفة:

  •  كلفة استبدال بطاقة SIM هي 5.5$ تشمل الضريبة على القيمة المضافة
  •  استبدال بطاقة SIM مجاني في حال تغيير العلامة التجارية.



في حال أضعت خط ألفا وانت خارج البلاد، يُرجى إعلامنا على الفور من خلال:

خط المساعدة: +961 3 391111

فاكس: +961 3 391109

البريد الإلكتروني: ALFA.CUSTOMERCARETEAM@alfamobile.com.lb

(الإتصال الدولي المحدود) Limited International Access

يتيح الإتصال الدولي المحدود للمشتركين إجراء مكالمات دولية، والإشتراك فيه مجاني. يمكن إجراء إتصالات دولية حتى 50$ حدا أقصى. وبالامكان بعد ثلاثة أشهر رفع هذا السقف من 50$ إلى 80$.


(الإتصال الدولي غير المحدود) Unlimited International Access

تمكّنك هذه الخدمة من إجراء مكالمات دولية غير محدودة (حتى 80٪ من قيمة إيداعك).
لتفعيل خدمة الإتصال الدولي غير المحدود ، يجب أن تقدم كفالة مصرفية أو إيداعا بقيمة 750$، بالإضافة إلى تفعيل التسديد التلقائي من المصرف كوسيلة للدفع. إن الاشتراك في خدمة الإتصال الدولي غير المحدود مجاني ويتم تفعيلها خلال 24 ساعة.


(التجوال) Roaming

الاشتراك في خدمة التجوال مجاني. يجب أن تقدم كفالة أو إيداعا بقيمة 1000$ للخط الواحد بالإضافة إلى تفعيل التسديد التلقائي من المصرف كوسيلة للدفع. تأكد من وجود اتفاقية مع البلد الذي تزوره.

(تجوال الرسائل القصيرة) SMS Roaming

الاشتراك في خدمة تجوال الرسائل القصيرة مجاني، وهي مفعلة تلقائيا على كل الخطوط الثابتة. تأكد من وجود اتفاقية مع البلد الذي تزوره.

(التجوال الإقليمي) Regional Roaming

الاشتراك في خدمة التجوال الإقليمي مجاني.
المستندات المطلوبة

  •  كفالة أو إيداع بقيمة 300$ للخط الواحد
  •  تفعيل التسديد التلقائي من المصرف كوسيلة للدفع


ثمة أربع دورات فواتير. تُدفع الاشتراكات الشهرية مسبقاً، ويتم تسديد الاستهلاك على النحو التالي:

دورة الفاتورة 8: الاستهلاك من التاسع من كل شهر عند الساعة 0:00، حتى الثامن من الشهر الذي يليه عند الساعة 24:00.
يتم إرسال رسالة قصيرة (sms) بقيمة الفاتورة بين 10 و11 من الشهر.
 

دورة الفاتورة 15: الاستهلاك من السادس عشر من كل شهر عند الساعة 0:00 حتى الخامس عشر من الشهر الذي يليه عند الساعة 24:00
يتم إرسال رسالة قصيرة (sms) بقيمة الفاتورة بين 17 و18 من الشهر.
 

دورة الفاتورة 22: الاستهلاك من الثالث والعشرين من كل شهر عند الساعة 0:00 حتى الثاني والعشرين من الشهر من الذي يليه عند الساعة 24:00
يتم إرسال رسالة قصيرة (sms) بالفاتورة بين 24 و25 من الشهر.
 

دورة الفاتورة 25: الاستهلاك من السادس والعشرين من كل شهر عند الساعة 0:00 حتى الخامس والعشرين من الشهر الذي يليه عند الساعة 24:00
يتم إرسال رسالة قصيرة (sms) بقيمة الفاتورة بين 27 و28 من الشهر.

يجب إدخال رقم مركز الرسائل على جهازك لتفعيل عملية إرسال الرسائل القصيرة.
إذهب إلى الرسائل – الإعدادات – رسالة نصية – مركز الرسائل SIM أو مركز الرسائل – رقم مركز الرسائل: 9613488888+

أرسل الرموز أدناه الى 1050:

 

إسم الخدمة رمز عبر الرسالة القصيرة (SMS) خط مسبق الدفع خط ثابت

Mobile Internet

للتعديل:

MMI<الباقة>

للتجديد التلقائي:

RMI<الباقة>

 

 

 

MBB

 

 

 

للتعديل:

MMBB

MMBB<الباقة>

للتجديد التلقائي:

RMBB

RMBB<الباقة>

للاشتراك في الخدمات عبر الرسائل القصيرة (SMS)، أرسل رمز الخدمة الى 1050 وفقا للجدول أدناه:

إسم الخدمة

 رمز عبر الرسالة القصيرة (SMS)

خط مسبق الدفع

خط ثابت

Alfa Service Box 4

 SB4

Alfa Service Box 10

SB10

Alfa 4x4

A4

Start-Up

B45

Essential

B90

VIP

B185

Advice of Charge

AOC

Call Barring

CB

Call Divert

CD

Call Waiting

CAW

Caller ID رسالة قصيرة إلى 1024 بدلا من 1050
  • CIDD للباقة اليومية
  • CIDW للباقة الأسبوعية
  • CIDM للباقة الشهرية

CLIP

CL

CLIP Alert

CA

Private Number 1

PN1

Private Number 2

PN2

International Access

LIA

Message Box Regular

MSB

Message Box Professional

MSBP

Mobile Internet

<MI<bundle

Weekly data Bundle
  • WDB500
  • WDB1.5
  • WDB5
Alfa Booster
  • 50MB لـ D1
  • 600MB لـ D3
  • لداتا مفتوحة D5
  • لـ 20 دقيقة M1

MBB

MBB<bundle>

ND5

Alfa 5*5

Alfa Anghami

A1 for 150MB
A2 for 750MB

Pay As You Go

PAYG

تجوال الرسائل القصيرة (SMS ROAMING)

SMSR

VIP

VIP

Private Number

PN

MB+ 70 MB

MBP

WhatsApp WA300
The Weekender TW

Moodak رسالة قصيرة إلى 1024 بدلا من 1050

MSD for Moodak – Daily

MSW for Moodak – Weekly

MSM for Moodak – Monthly

MSV for Moodak – Monthly VIP

خط المساعدة
يمكنك الاتصال بخط المساعدة الخاص بألفا مجاناً من داخل لبنان. كل ما عليك فعله هو طلب 111 من أي رقم ألفا.
إذا كنت تتصل بنا من أي خط آخر، يرجى طلب 03391111.

فاكس أو بريد إلكتروني
يمكنك التواصل معنا أيضا عبر الفاكس على الرقم 03391109 أو بواسطة البريد الإلكتروني على alfa.customercareteam@alfamobile.com.lb.

زيارتنا
يستطيع المشتركون زيارة مراكز ألفا لطرح استفساراتهم أو تقديم طلباتهم وتعديلاتهم، في المدن التالية:
 

بيروت:

مستديرة الشيفروليه
سنتر Pine

جونية:

أوتوستراد جونية،
سنتر نعمان قرب متجر PHD

طرابلس معرض:

معرض رشيد كرامي،
أبراج السعيدي مقابل مستشفى النيني

طرابلس المينا:

أوتوستراد بيروت -المينا،
بناية منال، الطابق الأرضي، قرب مركز أوجيرو

حلبا:

شارع الموارنة،
مبنى مخول، قرب مركز أوجيرو

صيدا:

الشرقي إلى جانب مستديرة البلدية
مبنى التجهيز والبناء

النبطية:

أوتوستراد حبوش،
مبنى حيدر، قرب فرست ناشونال بنك

شتورة:

الشارع الرئيسي،
سنتر الحايك، قرب مقهى Green’s Café

البترون:

تحوم،
الطريق السريع الرئيسي ، بجوار محطة Medco

الدكوانه:

Parallel Towers 
Block A

يونسكو:

 اوتستراد كورنيش المزرعة ،
مبنى J1

منيارة:

منيارة الطريق العام،
مبنى فرح، الطابق الأرضي 

بكفيا:

بكفيا  - الطريق الرئيسي ،
 مقابل SGBL - الطابق الأرضي

جب جنين:

جب جنين، مبنى D- Avenue،
الشارع العام، مقابل فرحات سنتر 

جبيل:

مدخل جبيل الرئيسي، مبنى مار نقولا،
مقابل Wooden Bakery

بيروت - وسط المدينة:

وسط المدينة، شارع واغند،
بجانب مفهى Grand Café

 

موقع ألفا الإلكتروني
www.alfa.com.lb


Live Chat Support
المساعدة على مدار الساعة عبر وسائل التواصل الإجتماعي

تحدث معنا عبر صفحاتنا على قنوات التواصل الاجتماعي

Facebook
https://www.facebook.com/alfatelecommunications

Twitter
http://www.twitter.com/Alfatelecom

إن إعدادات الإنترنت من ألفا هي كالتالي:

alfa :APN
اسم المستخدم:
كلمة المرور:

يمكنك الحصول على إعدادات الإنترنت عبر:
- الضغط هنا
- إرسال أحد الرموز التالية MI أو MBB في رسالة قصيرة (sms) الى 1019.
- اضغط #111* ثم نعم

  1. إضغط هنا (بطاقتا Visa و MasterCard)
  2. التوطين في المصرف

    إذا كان لديك حساب في أي مصرف على الأراضي اللبنانية، يمكنك ببساطة تعبئة وتوقيع نموذج التسديد التلقائي (عادي أو مزدوج) وإرسال نسخة لنا حتى نعتمده. ستُحسم قيمة فاتورتك شهرياً مباشرة من حسابك المصرفي.
     
    تاريخ الفاتورة لطريقة الدفع هذه، هي 8 و 15 و 22 من كل شهر.

    التسديد التلقائي فاتورة بتاريخ  8 فاتورة بتاريخ 15 فاتورة بتاريخ  22

    تستحق بتاريخ

    23

    30

    06

  3. نقدا
     في أي متاجر Alfa store، لدى وكلائنا المعتمدين
    الدفع بواسطة شيك مصرفي (فقط في متجر ألفا فرع بيروت أو فرع الدكوانة)
    BoB Finance, CashUnited, LibanPost, Online Money Transfer s.a.l. OMT

    :للمزيد، الاتصال بالأرقام التالية:
    لـ Bob Finance ، اتصل بـ 1262 أو تصفّح www.bankofbeirut.com
    لـ CashUnited، إتصل بـ 01390111 أو تصفّح www.cashunited.com
    لـ LibanPost، إتصل بـ 01629629 أو تصفّح www.libanpost.com.lb
    لـOMT، إتصل بـ01391000 أو تصفّح www.omt.com.lb

    أيام صدور الفاتورة لطريقة الدفع هذه، هي 8 و15 و22 و25 من كل شهر.
     
    تاريخ الفاتورة فاتورة بتاريخ 08 فاتورة بتاريخ 15 فاتورة بتاريخ 22 فاتورة بتاريخ 25

    تستحق بتاريخ

    23

    30

    06

    12

    BoB Finance/CashUnited/LibanPost/OMT تاريخ بدء التسديد

    12

    19

    26

    29

    BoB Finance/CashUnited/LibanPost/OMT تاريخ إنتهاء التسديد

    07

    14

    21

    24

    يرجى دفع فاتورتك قبل الموعد المحدد حتى تحافظ على استمرارية خطك.

  4. Jibayat على عنوانك

    Jibayat هي شركة تحصيل، تسلم الفواتير لمشتركي ألفا وتجمع المستحقات في الوقت نفسه. يقوم الساعي بزيارة المشترك على العنوان المحدد. تاريخ إصدار الفاتورة هو 25 من كل شهر، مع مهلة سماح بالتأخير بين 5 و19 من الشهر التالي. يجب دفع المبلغ مباشرةً إلى الساعي الذي سيعطيك إيصالاً على الفور.

الحد الأقصى للإستهلاك هو عبارة عن القيمة غير المفوترة الخاصة بك المُتاح إستهلاكها على الخط الثابت (الدقائق، الرسائل القصيرة، الميغابايت الإضافية). وهو مجموع ما يسمح لك باستهلاكه على خطك خلال دورة فاتورة معينة.

خلال دورة الفاتورة، ستتلقى ما يصل الى ثلاثة رسائل قصيرة لتنبيهك عن قيمة استهلاكك.

يمكنك زيادة الحد الأقصى للاستهلاك من خلال إيداع مبلغ محدد في أي وقت، عبر الضغط هنا.

لتتبع فاتورتك، حمّل تطبيق ألفا وأدخل بإستخدامبيانات المستخدم الخاصة بك.

كيف يمكنني معرفة IMEI الخاص بجهاز الموبايل الخاص بي؟

- لمعرفة IMEI الخاص بك اطلب #06#*
للحصول على معلومات عن IMEI التابع لجهاز الموبايل الخاص بك يرجى:
إرسال رسالة فارغة إلى الرقم 1014 من موبايلك،
أرسل IMEI المكوّن من 15 رقمًا للحصول على معلومات عن الـIMEI المُرسل، أو يرجى زيارة www.mpt.gov.lb/MIRS لمزيد من المعلومات