حدث خطأ

لم خدمة بلاكبيري من ألفا؟


تقدم خدمة BlackBerry Solution من ألفا إلى مستخدمي الجهاز الخلوي إمكان الوصول إلى البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية والبيانات والتطبيقات والألعاب والإنترنت من جهاز ذكي. يمكن إعداد خطة مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات شخص واحد أو شركة بأكملها من أي حجم وفي أي مجال.

معلومات عن هذه الخدمة

مجموعة واسعة جديدة من باقات بلاكبيري متوافرة الآن لمشتركي ألفا في الخطوط الثابتة:

  • +BlackBerry Prime: مع قدرة تصل إلى 1.5 GB، يستطيع المستخدمون تعريف ما يصل إلى 10 حسابات بريد إلكتروني خارجية وإرسال الفيديوات وتلقيها، إضافة إلى الوصول إلى شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الرسائل المباشرة مثل فايسبوك وتويتر وبلاكبيري ميسنجر (BBM) وويندوز لايف ميسنجر وياهو ميسنجر (Yahoo Messenger)
  • BlackBerry Prime: مع قدرة تصل إلى 750 MB، يستطيع المستخدمون تعريف ما يصل إلى 10 حسابات بريد إلكتروني خارجية وإرسال الفيديوات وتلقيها، إضافة إلى الوصول إلى شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الرسائل المباشرة مثل فايسبوك وتويتر وبلاكبيري ميسنجر (BBM) وويندوز لايف ميسنجر وياهو ميسنجر (Yahoo Messenger)
  • BlackBerry Complete: مع قدرة تصل إلى 200 MB، يستطيع المستخدمون تعريف حساب بريد إلكتروني خارجي واحد وإرسال الفيديوات وتلقيها، إضافة إلى الوصول إلى شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الرسائل المباشرة مثل فايسبوك وتويتر وبلاكبيري ميسنجر (BBM) وويندوز لايف ميسنجر وياهو ميسنجر (Yahoo Messenger)
  • BlackBerry Social: مع قدرة تصل إلى 200 MB يستطيع المستخدمون وإرسال الفيديوات وتلقيها، إضافة إلى الوصول إلى شبكات التواصل الإجتماعي مثل فايسبوك وتويتر وبلاكبيري ميسنجر (BBM) وواتساب

لا تتوافق الأجهزة الذكية BlackBerry® 10 مع باقات BlackBerry الحالية. الاشتراك في الإنترنت عبر الخليوي إلزامي.

الكلفة

الباقات

السعر / الشهر

MB

إضافية MB

+BlackBerry Prime

$38

1.5 GB

$0.07 / MB

BlackBerry Prime

$24

750 MB

$0.08 / MB

BlackBerry Complete

$12

200 MB

$0.08 / MB

BlackBerry Social

$8

200 MB

$0.08 / MB



كيّفيّة التفعيل/الإلغاء

للاشتراك / إلغاء الاشتراك في خدمة بلاكبيري:

  • إضغط هنا
  • تطبيق Alfa Mobile
  •  أرسل رسالة قصيرة إلى 1050 مرفقًا بـ:
    "BS" لخدمة BlackBerry Social
    "BC" لخدمة BlackBerry Complete
    "BP" لخدمة BlackBerry Prime
    "BPP" لخدمة +BlackBerry Prime

سوف تتلقى رسالة قصيرة لإعلامك بنجاح تفعيل / إلغاء تفعيل الخدمة.


كيّفيّة تعريف بريدك الإلكتروني

خيار 1: إعداد حساب بريدك الإلكتروني على جهازك

الخطوة 1: تحقق من اتصال جهازك الذكي بلاكبيري بالشبكة اللاسلكية.
الخطوة 2: من الشاشة الرئيسة، إذهب إلى "إعداد".
الخطوة 3: أنقر على "معالج الإعداد".
الخطوة 4: أنقر على "إعداد البريد الإلكتروني".
الخطوة 5: في معالج الإعداد، حدد "أريد إنشاء بريد إلكتروني أو إضافة عنوانه" واتبع المعالج لفتح موقع إعداد البريد الإلكتروني على جهازك.
الخطوة 6: إذا وافقت على البنود والشروط القانونية، أنقر هنا بعد عبارة "لقد قرأت وفهمت اتفاق المستخدم النهائي،" ثم أنقر على رابط "أوافق".
الخطوة 7: لربط عنوان بريد إلكتروني معتمد الآن على جهازك بلاكبيري، إملأ معلومات عنوان البريد الإلكتروني، وأنقر على "التالي"، ومن ثم على "نعم".
الخطوة 8: لإنشاء عنوان بريد إلكتروني جديد لجهازك، أنقر على "إنشاء عنوان بريد إلكتروني بلاكبيري". أدخل عنوان البريد الإلكتروني بلاكبيري وكلمة السر التي تريد. أكِّد أي معلومة إضافية وأنقر على الرابط "نعم".
الخطوة 9: لمعرفة المزيد عن إعداد عناوين البريد الإلكتروني أو استخدام الموقع الإلكتروني لإعداد البريد الإلكتروني، أنقر على "مساعدة".
الخطوة 10: للخروج من موقع إعداد البريد الإلكتروني، أنقر على مفتاح [القائمة] واختر "إغلاق".

الخيار 2: إعداد حساب بريدك الإلكتروني باستخدام الكمبيوتر.

الخطوة 1: سجِّل الجهاز الذكي بلاكبيري عبر الشبكة اللاسلكية. انتقل إلى خدمة الإنترنت بلاكبيري لمزود الخدمة اللاسلكية من صفحة حساب ألفا على www.alfa.blackberry.com
الخطوة 2: أنقر على "إنشاء إعداد حساب جديد".
الخطوة 3: إقرأ البنود والشروط القانونية بعناية، ثم حدد "نعم" و"أوافق".
الخطوة 4: أدخل رقم المعلومات الشخصية (PIN) والهوية الدولية للأجهزة المتنقلة (IMEI) لجهازك الذكي بلاكبيري، وانقر على "متابعة".
الخطوة 5: أدخل اسم المستخدم وكلمة السر ، ثم انقر على "التالي".
الخطوة 6: أُعدَّ حساب خدمة الإنترنت بلاكبيري من ألفا. يمكنك البدء بإضافة حسابات البريد الإلكتروني أو إنشاء عنوان بريد إلكتروني بلاكبيري.

 

معلومات هامة:

تقدم ألفا الدعم لخدمة بلاكبيري وأجهزته باستثناء:

  • أي جهاز محمول لم تصنعه RIM أو أي تطبيق أو برنامج طوره شخص آخر، بمن في ذلك المستخدمون النهائيون أو الباعة من طرف ثالث، وهي أجهزة وتطبيقات وبرامج تُشغَّل على أجهزة RIM المحمولة أو مشمولة كجزء من أي جهاز محمول من طرف ثالث
  • أي برنامج BlackBerry Enterprise Server يعمل فعلًا وفقًا للتوثيق المقدم من ألفا
  • تطبيقات الطرف الثالث
    عند إلغاء خدمة تشمل MBs، ستخسر الـ MBs المتبقية، ويكون سعر الخدمة غير قابل للاسترداد.
    عند تعديل خدمة تشمل MBs ، ستلغى الخدمة الحاليّة (ستخسر الـ MBs المتبقية) وتطبّق رسوم الخدمة الجديدة.


 

معلومات عن هذه الخدمة

مجموعة واسعة جديدة من باقات بلاكبيري متوافرة الآن لدى مشتركي ألفا في الخطوط المسبقة الدفع:

  • BlackBerry Social: مع 47 MB في الأسبوع، يستطيع المستخدمون إرسال الفيديوات وتلقيها، واستخدام تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي مثل فايسبوك وتويتر وبلاكبيري ميسنجر (BBM) وواتساب
  • BlackBerry Complete: مع 47 MB في الأسبوع، يستطيع المستخدمون تعريف حساب بريد إلكتروني خارجي واحد وإرسال الفيديوات وتلقيها، فضلًا عن الوصول إلى تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي والرسائل المباشرة مثل فايسبوك وتويتر وبلاكبيري ميسنجر (BBM) وويندوز لايف ميسنجر وياهو ميسنجر (Yahoo Messenger)
  • BlackBerry Prime: مع 175 MB في الأسبوع، يستطيع المستخدمون تعريف ما يصل إلى 10 حسابات بريد إلكتروني خارجية وإرسال الفيديوات وتلقيها، والوصول إلى تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي والرسائل المباشرة مثل فايسبوك وتويتر وبلاكبيري ميسنجر (BBM) وويندوز لايف ميسنجر وياهو ميسنجر (Yahoo Messenger)
  • +BlackBerry Prime: مع قدرة تصل إلى 358 MB في الأسبوع، يستطيع المستخدمون تعريف ما يصل إلى 10 حسابات بريد إلكتروني خارجية وإرسال الفيديوات وتلقيها، والوصول إلى تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي والرسائل المباشرة مثل فايسبوك وتويتر وبلاكبيري ميسنجر (BBM) وويندوز لايف ميسنجر وياهو ميسنجر (Yahoo Messenger)

 

الكلفة

الخطوط المسبقة

السعر / الأسبوع MB إضافية MB

BlackBerry Social

$1.9

47 MB

$0.08 / MB

BlackBerry Complete

$2.8

47 MB

$0.08 / MB

BlackBerry Prime

$5.6

175 MB

$0.08 / MB

BlackBerry Prime+

$9

358 MB

$0.07 / MB

 

ألفا وفّر

السعر / الأسبوع MB إضافية MB

BlackBerry Social

$1.9

47 MB

$0.08 / MB

BlackBerry Complete

$2.8

47 MB

$0.08 / MB

BlackBerry Prime

$4.2

170 MB

 $0.08 / MB



لا تتوافق الأجهزة الذكية BlackBerry® 10 مع باقات BlackBerry الحالية. الإشتراك بالإنترنت عبر الخلوي إلزامي.

 

كيّفيّة التفعيل/الإلغاء

للتفعيل/للإلغاء في خدمة بلاكبيري:

  • إضغط هنا
  • تطبيق Alfa Mobile
  • اتصل بـ #111* واتبع التعليمات
  • اتصل بـ 1454 (مجانا)
  • بواسطة الرسالة القصيرة الى 1050
    - للتفعيل، أرسل B يليها
    على سبيل المثال، BS لخدمة BlackBerry Social أو BC for Complete أو BP for Prime أو BPP for Prime Plus

سيتمّ إرسال رسالة تأكيد عند تفعيل / إلغاء الخدمة.

 

كيّفيّة التحقق من الرصيد



كيّفيّة تعريف بريدك الإلكتروني

خيار 1: إعداد حساب بريدك الإلكتروني على جهازك

الخطوة 1: تحقق من اتصال جهازك الذكي بلاكبيري بالشبكة اللاسلكية.
الخطوة 2: من الشاشة الرئيسة، إذهب إلى "إعداد".
الخطوة 3: أنقر على "معالج الإعداد".
الخطوة 4: أنقر على "إعداد البريد الإلكتروني".
الخطوة 5: في معالج الإعداد، حدّد "أريد إنشاء بريد إلكتروني أو إضافة عنوانه" واتبع المعالج لفتح موقع إعداد البريد الإلكتروني على جهازك.
الخطوة 6: إذا وافقت على البنود والشروط القانونية، أنقر على "نعم" بعد عبارة "لقد قرأت وفهمت اتفاق المستخدم النهائي،" ثم أنقر على رابط "أوافق".

ضافة بريد إلكتروني شخصي أو للعمل أو إنشاء عنوانه

الخطوة 7: لربط عنوان بريد إلكتروني معتمد الآن على جهازك بلاكبيري، إملأ معلومات عنوان البريد الإلكتروني، ثم أنقر على "التالي"، ومن ثم على "نعم".
الخطوة 8: لإنشاء عنوان بريد إلكتروني جديد لجهازك، أنقر على "إنشاء عنوان بريد إلكتروني بلاكبيري". أدخل عنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر التي تريد. أكِّد أي معلومة إضافية وأنقر على الرابط "نعم".
الخطوة 9: لمعرفة المزيد عن إعداد عناوين البريد الإلكتروني أو استخدام الموقع الإلكتروني لإعداد البريد الإلكتروني، أنقر على "مساعدة".
الخطوة 10: للخروج من موقع إعداد البريد الإلكتروني، أنقر على مفتاح [القائمة] واختر "إغلاق".

الخيار ٢: إعداد حساب بريدك الإلكتروني باستخدام الكمبيوتر.

الخطوة 1: سجل الجهاز الذكي بلاكبيري عبر الشبكة اللاسلكية. انتقل إلى خدمة الإنترنت بلاكبيري لمزود الخدمة اللاسلكية من صفحة حساب ألفا على www.alfa.blackberry.com.
الخطوة 2: أنقر على "إنشاء إعداد حساب جديد".
الخطوة 3: إقرأ البنود والشروط القانونية بعناية، ثم حدد "نعم" و"أوافق".
الخطوة 4: أدخل رقم المعلومات الشخصية (PIN) والهوية الدولية للأجهزة المتنقلة (IMEI) لجهازك الذكي بلاكبيري، وانقر على "متابعة".
الخطوة 5: أدخل اسم المستخدم وكلمة السر، ثم أنقر على "التالي".
الخطوة 6: أُعدَّ حساب خدمة الإنترنت بلاكبيري من ألفا. يمكنك البدء بإضافة حسابات البريد الإلكتروني أو إنشاء عنوان بريد إلكتروني بلاكبيري.
 

معلومات هامة

  • لا تعمل هذه الخدمة أثناء مهلة السماح
  • يجب أن تعيد تعبئة رقمك خلال  الأيام الخمسة الأولى من مهلة السماح وإلا يُلغى اشتراكك في بلاكبيري
  • إذا لم يكن لديك رصيد كاف عند تاريخ تجديد الخدمة، ستُلغى. ما إن تعيد تعبئة خطك، يجب أن تشترك في الخدمة من جديد


.

معلومات عن هذه الخدمة

سعر باقة BlackBerry®:
تتوافر خدمة BlackBerry® Enterprise في باقتين:

الباقات

السعر / الشهر

MB

إضافية MB

BlackBerry Prime+

$35

1.5 GB

$0.07 / MB

BlackBerry Prime

$20

750 GB

$0.08 / MB


لا تتوافق الأجهزة الذكية BlackBerry® 10 مع باقات BlackBerry الحالية. الاشتراك في الإنترنت عبر الخلوي إلزامي.

الرجاء أخذ العلم، أنك في حال استخدامك خدمة Data Roaming أثناء التجوال، ستُحاسَب وفقًا لتعريفات تجوال البيانات للمشغل الذي استعملته في الخارج. لمزيد من المعلومات عن البلدان والتعريفات المتوافرة، إضغط هنا.
للمزيد من المعلومات أو للاشتراك في BlackBerry Enterprise Solution، اتصل بالمدير الرئيس لحسابك أو اتصل مجاناً بخدمة الزبائن على الـ 111.

١- ما هي Blackberry® Enterprise Server Express؟

إنها برنامج آمن متدني الكلفة يتيح لشركة ما إبقاء موظفيها على اتصال بعضهم ببعض.
في الواقع، تمكن هذه الخدمة الشركات أيًّا يكن حجمها من أن تنطلق في سرعة وسهولة مع حلّ Blackberry®.
يتيح لك هذا البرنامج الاتصال أثناء التنقل ويمنحك درجة عالية من الأمن والإدارة، مما يجعله الحل الأمثل للشركات من دون الحاجة إلى الحصول على ترخيص أو دفع تكاليف البرمجة.
يوفر هذا البرنامج الميزات المتطورة للهاتف الذكي Blackberry® من دون أي رسم إضافي للبرمجة أو للتراخيص ويعمل مع أي باقة بيانات بلاكبيري.
بمعنى اَخر، يمكنك استعمال البريد الإلكتروني الخاص بالعمل والمفكرة وجهات الاتصال وأكثر من خلال جهازك الذكي الشخصي Blackberry®. إضافة إلى ذلك، يحصل قسم تكنولوجيا المعلومات على حل مزامن لاسلكي Blackberry® آمن جدًّا وقابل للتحكم.

٢- ما هي متطلبات BlackBerry® Enterprise Server Express؟

البرنامج متوافر مجانًا ولا يتطلب توافر أي جهاز إضافي:

http://na.blackberry.com/eng/services/business/server/express/


يمكن الشركات تحميله وتثبيته على نسختها من Microsoft® Exchange (إصدارات 2010 و2007 و2003) أو Windows® Small Business Server (إصدارات 2003 و2008).
في حال تثبيته على خادم التبادل، يسمح بـإضافة ٧٥ مستخدمًا، ومع ذلك يمكنك توسعة شبكتك لتتسع لما يصل إلى 2000 مستخدم في حال تثبيته على خادم منفصل.
كل ما يحتاج إليه مدير تكنولوجيا المعلومات لديك هو إدخال عنوان البريد الإلكتروني لشركتك ورقم الهاتف الذكي BlackBerry® خاصَّتك، إلى النظام، وستكون جاهزًا لاستعمال أي خطة بيانات BlackBerry®.

٣- هل يجب أن أدفع رسوماً إضافية شهريًّا لاستخدامه؟

البرنامج مجاني لكل الشركات ولا توجد كلفة ترخيص للبرنامج أو رسوم رخصة دخول للعميل.
إضافة إلى ذلك، لا تترتب أي كلفة إضافية على اشتراك خدمة BlackBerry® من ألفا.

٤- دعم ألفا BlackBerry® Enterprise Server Express

في حال كنت ترغب في تفعيل البرنامج أو كنت تحتاج إلى أي مساعدة إضافية، اتصل مجاناً بخدمة الزبائن على ال 111 أو اتصل مباشرة بالمدير الرئيس لحسابك.
فريق ألفا جاهز دائمًا لمساعدتك ودعمك.
للمزيد من المعلومات عن تثبيت BlackBerry® Enterprise Server Express، قم بزيارة
http://na.blackberry.com/eng/support/software/express.jsp.

١. ما هي خدمة الإنترنت BlackBerry®؟

تتوافر خدمة الإنترنت BlackBerry® للأفراد وهي ملائمة أكثر للشركات الصغيرة التي لا تملك خادم بريد إلكتروني خاص بها إنما تستخدم حسابات البريد الإلكتروني POP3/IMAP. من السهل إعدادها ولا تتطلب أي تثبيت.
الخصائص الرئيسة:
- البريد الإلكتروني على أساس الدفع (Push) (دمج ما يصل إلى 10 حسابات بريد إلكتروني، بما فيها: POP3/ISP, IMAP, AOL Mail, Gmail, Yahoo!®, MSN, Hotmail)
- عرض المرفقات
- ضغط البيانات
- الهاتف، الرسائل القصيرة، رسائل الوسائط المتعددة
- التصفح عبر الإنترنت
- المنظم/المفكرة
- شبكات التواصل الاجتماعي (فايسبوك، WLM، Google Talk)

٢. لماذا نستعمل BlackBerry®؟

أ) جهاز الكل في واحد
الجهاز الذكي BlackBerry® هو باقة كاملة: هاتف، بريد إلكتروني، رسائل قصيرة، رسائل وسائط متعددة، متصفح، منظم، دفتر عناوين، مشغل وسائط، كاميرا، رسائل مباشرة، وأكثر.
ب) سهل الاستخدام
هل استخدمت جهازًا ذكيًّا من BlackBerry® قبل الآن؟ الأمر سهل، كل ما تحتاج إليه هو ساعة أو اثنتان لتتعود عليه. ومع مفتاح القائمة، تصبح على بعد خطوة واحدة من نظام يعرف إجمالًا ما تريد القيام به.
ج) البقاء على اتصال
صُممت BlackBerry® Solution لتكون على اتصال دائم بمحيط عملك وبالإنترنت وحسابات البريد الإلكتروني الشخصية الخاصة بك.
د) الأمان
تبقى البيانات المرسلة عبر شبكة الخلوي إلى جهازك آمنة دائمًا مع تشفيرها 128 بيت (bit).
ه) انضم إلى مجتمع BlackBerry®
عند شراء جهاز ذكي BlackBerry®، تصبح فورًا جزءًا من مجتمع بلاكبيري. تعرف إلى مستخدمين آخرين وانضم إلى مواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي تساعدك على الاستفادة من جهازك إلى أقصى حدّ.
و) عمر البطارية
يعدّ عمر بطارية الجهاز الذكي BlackBerry® استثنائيًّا. يمكنك تركه مشغلًا أيامًا على وضع الاستعداد وسيستمر في أدائه على أكمل وجه. حتى في حالة استخدام الجهاز بفعالية، ستلاحظ أن عمر البطارية طويل نسبيًّا. ثم إن مسألة شحنه تتم سريعًا!

٣. كيفية الاشتراك

للاشتراك في خدمة BlackBerry، يمكن المشتركين في الخطوط الثابتة الاتصال بخط المساعدة المجاني الخاص بنا 111 بينما يجب على المشتركين في الخطوط المسبقة الدفع الاتصال بـ1454. يمكنك أيضًا الاشتراك عبر موقعنا الإلكتروني:

تأكد من حصولك على جهاز BlackBerry® قانوني ذي رقم تسلسلي صحيح ورمز PIN.

٤. كيف تدفع رسوم الاشتراك في خدمة BlackBerry® الشهرية؟

يدفع مستخدمو الخطوط الثابتة الدفع على أساس نسبي (ينطبق الأمر على تخصيص MB).
أما المشتركون في الخطوط المسبقة فعليهم الدفع أسبوعيًّا، فتُحسم رسوم الاشتراك في الخدمة تلقائيًّا من الرصيد المتوافر ما لم يرغب المشترك في إلغاء الخدمة قبل تاريخ تجديدها.

٥. أنا مشترك في BlackBerry Social. هل يمكنني تعريف بريدي الإلكتروني؟

كلا، لا يستفيد من بريد BlackBerry إلا مشتركو BlackBerry Social.
لمزيد من المعلومات عن إعداد البريد الإلكتروني، زُر الموقع www.alfa.blackberry.com.

٦. إعداد الاتصال بين حاسوبك وجهازك الذكي BlackBerry®

بواسطة برنامج BlackBerry® Desktop، يمكنك بسهولة مزامنة المفكرة والموسيقى وملفات الوسائط من حاسوبك إلى جهازك الذكي BlackBerry®. كذلك يمكنك البقاء على تواصل مع جهات الاتصال ومواعيد المفكرة وأكثر مع توفير مجموعة متكاملة من التطبيقات التي تنسق الاتصال بين جهاز BlackBerry® الذكي وحسابات البريد الإلكتروني الشخصية/ التابعة للشركات.
للتحميل، يرجى زيارة http://na.blackberry.com/eng/support/.


٧. كيف أعرف أن بطاقة SIM في جهاز البلاكبيري مقفلة أو مفتوحة؟

إذا كان لديك جهاز خاص بك، يرجى إدخال بطاقة SIM من ألفا؛ إذا كان الجهاز يعمل في شكل صحيح (مثلًا إذا تمكنت من إجراء مكالمة صوتية)، فذلك يعني أن SIM ليست مقفلة في جهازك ويمكنك البدء بالاستفادة من الخدمة عليه.

٨. هل يمكنني استخدام الخدمة خارج البلاد؟

نعم، ولكن فقط إذا كنت مشتركًا في خدمتي Roaming و BlackBerry®، إضافة إلى خدمةData Roaming التي تُفعَّل بناء على طلبك.
لمزيد من المعلومات عن خدمة Data Roaming ومختلف المشغلين والتعريفات، أنقر هنا.

٩. في حال تفعيل خدمة Roaming من جهاز بلاكبيري (BlackBerry®)، هل يمكنني إيقاف تلقي الرسائل الإلكترونية عندما أكون خارج البلاد؟

أجل: إذهب إلى خيارات -> شبكة الخلوي -> خدمة البيانات -> اختر بين (تشغيل أو إيقاف أو إيقاف أثناء التجوال)، وستتوقف عملية تحويل كل الرسائل الإلكترونية إلى جهازك.

١٠. إذا أردت إلغاء الاشتراك، ماذا أفعل؟

يمكن المشتركين في الخطوط الثابتة زيارة أي Alfa Store أو الاتصال بـ111.
يمكن المشتركين في الخطوط المسبقة الدفع الاتصال بـ1454 أو زيارة الموقع الإلكتروني .

١١. ما المتصفح الذي يجب استخدامه للوصول إلى ألفا؟

ننصح لك باستخدام متصفح بلاكبيري أو المتصفح للولوج إلى الإنترنت. ومع ذلك، للوصول إلى بوابة WAP Alfa، نوصيك باستخدام بوابة ألفا.
يرجى الملاحظة أنك إذا دخلت إلى الإنترنت عبر متصفح ألفا الخاص بك، سيُقتطع من باقة WAP الخاصة بك.
يرجى الملاحظة أنك إذا دخلت إلى الإنترنت عبر طرف ثالث أو تطبيق أو عبر الحاسوب، ستحاسَب من باقة GPRS (جي بي آر إس).

١٢. إذا كنت مستخدمًا لخدمة WAP من بلاكبيري، كيف أحدِّث جهازي الخلوي إلى عنوان بوابة واب ألفا الجديد؟

١. إذهب إلى خيارات
٢. اختر خيارات متقدمة
٣. اختر جدول توجيه المضيف
٤. أنقر على مفتاح القائمة
٥. اختر تسجيل الآن

١٣. هل أحتاج إلى الضغط على زر "إسحب" (pull) لتحميل رسائل البريد الإلكتروني؟

مع بلاكبيري، يكون بريدك الإلكتروني متزامنًا على الدوام. عندما تتلقى رسالة إلكترونية، تُرسل على الفور إلى جهازك الخلوي.

١٤. هل يمكنني إعادة إرسال الرسائل الإلكترونية مع مرفقاتها أو إضافتها أو تعديلها من جهازي؟

نعم.

١٥. هل يمكنني تحميل المرفقات وعرضها على جهازي؟

نعم.

١٦. أي نوع من المرفقات يمكن عرضه على جهاز بلاكبيري الذكي؟

- Microsoft Word
- Microsoft Excel
- Microsoft PowerPoint®
- Adobe PDF
- Text
- Images
- HTML
- Zip files
- Media files


١٧. في حال غيرت جهاز البلاكبيري، هل تعمل الخدمة في شكل صحيح على الجهاز الخلوي الجديد؟

يتصل جهازك البلاكبيري بخدمة الإنترنت من بلاكبيري. إذا بدلت جهازك، عليك أن تحدِّث PIN و IMEI لجهازك على الموقع الإلكتروني لخدمة الإنترنت من بلاكبيري أو اتصل بخدمة العملاء من ألفا على 111. عندما تدخل إلى الموقع الإلكتروني لخدمة الإنترنت من بلاكبيري، يجب أن تقدم PIN وIMEI الخاص بجهازك الجديد، في حال عدم تحديث PIN وIMEI الخاص بالجهاز، سيستمر إرسال الرسائل الإلكترونية إلى جهازك السابق.

١٨. هل يمكنني العودة إلى الإعدادات الأساسية للجهاز الذكي بلاكبيري؟

نعم، ولكن قبل ذلك تأكد من إجراء نسخة احتياطية لأي معلومة على جهازك لا تريد خسارتها وذلك بواسطة برنامج BlackBerry® Desktop.
١. إذهب إلى خيارات
٢. اختر خيارات الأمان
٣. حدد الإعدادات العامة
٤. أنقر مفتاح القائمة
٥. اختر مسح الجهاز الخلوي

١٩. ماذا يحدث في حال أُدخل رمز الأمان في شكل غير صحيح؟

سيجري الجهاز الخلوي مسحًا تلقائيًّا.
**عند الحصول على جهاز خلوي مستعمل، يوصى بمسحه.

٢٠. ما هي خدمة Service Books من بلاكبيري؟

إذا كنت تواجه صعوبات في إرسال الرسائل الإلكترونية أو تلقيها، أو مشاكل متعلقة بوظائف المتصفح، حاول إرسال Service Books إلى جهازك.
باختصار، تعطيك هذه الخدمة توضيحًا مفصلًا عن كيفية اتصال جهازك البلاكبيري بخادم RIM وتفعّل ميزات معينة تتطلب إعدادًا محددًا.
للقيام بذلك، إبدأ بإعادة ضبط مشددة عن طريق إزالة البطارية أثناء تشغيل الجهاز. سيتم إرسال Service Books إلى جهازك تلقائيًّا. إذا استمرت المشكلة، يرجى الاتصال بخدمة العملاء من ألفا على الرقم 111.

٢١. كيف يمكنني تغيير عنوان البريد الإلكتروني الأساسي على جهازي؟

١. إذهب إلى خيارات
٢. حدد الخيارات المتقدمة
٣. حدد الخدمة الأساسية
٤. ضمن المراسلة (CMIME)، حدد البريد الإلكتروني وسيفتح مربع يحتوي على قائمة بكل عناوين بريدك الإلكتروني
٥. حدد عنوان البريد الإلكتروني الأساسي الجديد
٦. حفّظ واخرج

٢٢. لم أعد أتلقى رسائل إلكترونية، ما المشكلة؟

الخطوة ١ – تحقق من عرض مؤشر الشبكة؛ وفقًا لما يُعرَض، اتبع الخطوات التالية:
في حال تم عرضها:
١. EDGE / GPRS (بأحرف كبيرة) -> تعمل الخدمة في شكل صحيح على الجهاز الخلوي، إذهب إلى الخطوة ٢.
٢. edge / gprs (بأحرف صغيرة) -> إذهب إلى الخطوة ٤.
٣. GSM -> أعد تشغيل جهازك الخلوي أو إذهب إلى الخطوة ٤.
٤. SOS -> جهازك الخلوي مغلق وغير مدعوم من ألفا.
٥. إيقاف -> إذهب إلى الملف الشخصي وحوِّل إلى ملف شخصي آخر (بخلاف إيقاف أو هاتف فقط).

الخطوة ٢ – إعادة التشغيل المتشددة:

١. أَزِل البطارية من الجهاز.
٢. أترك البطارية خارج الجهاز 30 ثانية على الأقل.
٣. استبدل البطارية واترك الجهاز يدور من جديد.

الخطوة ٣ – التسجيل على الشبكة: (إذا لم تحل الخطوة الأولى المشكلة)

١. من الجهاز، إذهب إلى خيارات.
٢. حدد خيارات متقدمة.
٣. اختر جدول توجيه المضيف.
٤. اختر "القائمة" ومن ثم "تسجيل الآن".

الخطوة ٤ – مزود خدمة المكالمات: (في حال عدم نجاح أي من الخطوات أعلاه)

اتصل بخط المساعدة يوميًّا من الساعة 7 صباحًا وحتى 1 فجرًا على 111 من أي خط ألفا. لأي خط آخر، أطلب 03391111.

٢٣. كيف يمكنني إضافة حساب Hotmail إلى جهازي؟

اتبع التعليمات كما تظهر ضمن قسم "إعداد البريد الإلكتروني" من معالج الإعداد (Setup Wizard).
لا يسمح لمشتركي "BlackBerry Social" بإضافة حساب Hotmail على أجهزتهم الخلوية.

٢٤. أين يمكنني تحديد التواقيع للرسائل الإلكترونية التي أرسلها؟

يجب أن تدخل إلى http://alfa.blackberry.com، ثم تضغط على تعديل الرسائل الإلكترونية التي أضفتها، وتغير التوقيع. هذه العملية غير ممكنة من الجهاز الخلوي.

٢٥. كيف يمكنني إلغاء/إزالة البرنامج من الجهاز الخلوي؟

يمكن إلغاء البرنامج من الجهاز الخلوي بطريقتين:
- اختر رمز البرنامج الذي تريد إزالته، ثم إضغط على "القائمة" ومن ثم على "حذف"
- إذهب إلى خيارات -> خيارات متقدمة -> تطبيقات. حدد التطبيق الذي تريد إزالته، إضغط على "القائمة" ثم على "حذف"

٢٦. كيف أغير المتصفح من متصفح Hotspot (واي فاي) إلى متصفح آخر؟

يجب أن تذهب إلى خيارات -> خيارات متقدمة -> متصفح وتغير التحديد.
الأنواع المختلفة الموجودة هي:
متصفح إنترنت -> متصفح خدمة إنترنت من بلاكبيري
متصفح Hotspot -> واي فاي أو متصفح لاسلكي
بوابة ألفا إلكترونية -> متصفح واب (WAP)

٢٧. كيف أفصل بين الرسائل القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني؟

إذهب إلى رسائل -> خيارات -> خيارات عامة -> تغيير صندوق الوارد للرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني -> فصل.

٢٨. كيف أغير الإشعارات الصوتية للرسائل الإلكترونية الواردة أو التطبيقات؟

إذهب إلى الملفات الشخصية -> متقدم -> اختر الملف الشخصي الذي ترغب في استخدامه -> حدد البريد الإلكتروني المناسب /التطبيقات -> خصص نغمة رنين وارتفاع الصوت.

٢٩. هل تدعم خدمة الإنترنت من بلاكبيري تزامن المهام والمفكرات وجهات الاتصال؟

نعم إنما فقط عند وصل الجهاز الخلوي بالكمبيوتر عبر استخدام سلك USB المحدد واستخدام Desktop Manager من بلاكبيري.

٣٠. أين يمكنني العثور على برنامج موثوق به ومجرب من ألفا لتحميله على جهازي الخلوي من بلاكبيري؟

إذهب إلى:
- عالم تطبيقات بلاكبيري
أو يمكنك ببساطة النقر على الرابط أدناه:
https://www.blackberry.com/Downloads/entry.do?code=48DB71587DF6C7C442E5B76CC723169A

٣١. هل يتوافق الجهاز الخلوي BlackBerry® Torch مع شبكة ألفا؟

أجل! يمكنك الاستمتاع بالتصفح على الجيل الجديد من أجهزة بلاكبيري الخلوية.

معلومات هامة

تقدم ألفا الدعم لخدمة بلاكبيري وأجهزتها باستثناء:
- أي جهاز خلوي لم تصنعه RIM أو أي تطبيق أو برنامج تم طوره طرف آخر، بمن في ذلك المستخدمون النهائيون أو الباعة من طرف ثالث، وهي أجهزة وتطبيقات وبرامج تُشغَّل على أجهزة RIM الخلوية أو مشمولة كجزء من أي جهاز خلوي من طرف ثالث
- حسابات البريد الإلكتروني Yahoo. لا تعمل الآن بما أن لبنان ليس دولة مصرح بها من شركة Yahoo Inc.. تتعاون Yahoo.fr مع ألفا بينما تحتاج Yahoo.com إلى اشتراك إضافي في خدمة Yahoo! Mail Plus
- تطبيقات الطرف الثالث